الإعتمادية من قبل حلف الناتو

 

تم اعتماد المعهد كأحد مراكز التدريب المعتمدة من قبل حلف النيتو نظرا لما يتمتع به من مهنية عالية تتجلى  في التدريب اضافة الى جدارة هيئة التوجيه. وبناءً على هذا الاعتماد (ACCREDITATION) فقد اصبح المعهد عضوا في مجموعة " الشراكه في التعليم والتدريب " المعروفه اختصارا ب (PTEC) ويحضر ممثليين على مستوى قيادة المعهد جميع الاجتماعات والندوات التي تعقدها هذه المجموعه مما يمكن المعهد من الاستفاده من خبرات هذه المراكز التدريبيه المتقدمه ويضفي على المعهد ابعادا قيمه في التدريب والتعليم على المستوى الدولي.

 

المكتسبات المترتبه على الاعتماديه

·         استقطاب مشاركين من دول حلف الناتو ودول " شركاء من أجل السلام"  "ودول الحوار المتوسطي" "ومبادرة اسطنبول للتعاون " للمشاركة بدورات اللغة العربية.

·         إكساب المعهد وبرامج التدريب المعتمده بعدا إقليميا ودوليا.

·         فتح نافذة واسعة من خلال شبكة الانترنت للتواصل مع مراكز التدريب المعتمدة للحلف والاستفادة من خبراتها ومعارفها االواسعه.

·         البدء بتطبيق برامج تبادل المعلمين والمحاضرين مما يزيد من كفاءة وجدارة التدريب.

·         الاستفادة من البرامج التدريبية المموله من الحلف وإشراك ضباط فيها وذلك من خلال متابعه ما يطرح على موقع مدرسة حلف الناتو والرابط الذي يجمع مراكز التدريب المعتمدة (e-Prime).

·         تم اعتماد دورتين من دورات اللغة العربية التي تعقد في المعهد من قبل الحلف وعلى النحو التالي:

·         إنعاش اللغة العربية لمدة شهروالمعروفه لدى الحلف اختصارا ب (RALC) ويشترك بهذه الدورة منسبين من مختلف دول الحلف ويتوقع تزايد المشاركين بعد هذا الاعتماد لان الحلف سيقوم بتقديم التغطية المالية اللازمة للمشاركين.

·         اللغة العربية التاسيسة لمدة (16) اسبوعاً والمعروفه لدى الحلف اختصارا ب (BALC) ويشترك بالدورة مشاركين من تركيا وتايوان وأذربيجان ورومانيا ...... وتعقد سنويا من بداية شهر آذار وحتى نهاية حزيران.