الانجليزيه

 

نبذه عن شعبة اللغه الانجليزيه

يعتبر المعهد من اقدم معاهد تعليم اللغه الانجليزيه في المنطقه حيث بدا تدريس اول دوره لغه انجليزيه في 26/2/1962.

تدرس اللغة الإنجليزية وفق أحدث الاساليب والمناهج التعليمية المتبعه في أحدث المعاهد العالمية . ويعد المنهاج المستخدم (ALC) من أرفى المناهج الذي يعالج المهارات اللغوية المختلفة كما يحفل المنهاج بكل ما يلزم من الأشرطة السماعية والمرئية . وتتنوع مصادر التعلم لتشمل الاسلوب التفاعلي بين الطالب والمصادر المتاحة والمحاضرات الثقافية من قبل ناطقين باللغة ليصار إلى وضع الطالب في بيئة أقرب إلى الواقع مما يعمل على تحسين مهاراته وقدراته اللغوية.

الدورات

تعقد شعبة اللغة الإنجليزية الدورات التالية:

·         اللغة الإنجليزية التأسيسية للضباط وضباط الصف. (23) اسبوعا

·         اللغة الإنجليزية المتوسطة للضباط وضباط الصف. (23) اسبوعا

·         اللغة الإنجليزية المتقدمة للضباط وضباط الصف. (12) اسبوعا

·         الترجمــــــة للضبـــــــاط . (12) اسبوعا

تصنيف المشتريكين بالدوره التأسيسة الى مستويات

باشر المعهد في  تصنيف المشتركين بالدورة التأسيسة بعد اجراء فحص مستوى لهم الى مستويات ثلاثه كما يلي:

·         المستوى التأسيسي (23 اسبوع)

·         المستوى المتوسط( 23 اسبوع)

·         المستوى المتقدم ( 12 أسبوع)

 

برامج التبادل والتعاون مع الدول الصديقة

يرتبط المعهد بشبكة واسعة من علاقات التعاون مع العديد من المؤسسات التعليمية مثل معهد اللغات الأمريكي ومعهد اللغات البريطاني ، ومعهد دانتي اليغيري ومعهد سيرفانتس ومعهد غوته كما يرتبط ببرامج تبادل الخبرات والمعلمين مع كل من بريطانيا ، النمسا ، تركيا ، فرنسا ، والسعودية وذلك لما يتمتع به معهد اللغات من جداره ومهنية عالية اكتسبها عبر أكثر من اربعه عقود من مسيرته التعليمية الحافلة .

اساليب التدريس والتقييم

يتبع المعهد الاساليب التعليمية الدارجة في أشهر المعاهد اللغوية والتي تركز على الحوارات الصفية التطبيقية التي تشجع الطالب على المشاركة والتفاعل مع المعلم وزملاءه الطلاب على حد سواء . ويتم استخدام أحدث المختبرات اللغوية بالإضافة إلى التفاعل والاستفادة من ما تحفل به الشبكة المعلوماتية الدولية من برامج لغوية متنوعة . ويتبع المعهد اساليب التقييم المعتمدة على الاختبارات السماعية الامر الذي يتطلب من الدارسين زيادة وتحسين مهارات الفهم والمحادثة لديهم وهذا ما يتم التأكيد والتركيز عليه خلال العملية التعليمية.