أغلاق
*
انطلاق ورشة عمل في معهد اللغات العسكري بالتعاون مع السفارة الأمريكية لمدة أسبوعين
  • 16/07/2024

 انطلقت في معهد اللغات العسكري فعاليات ورشة العمل المشتركة مع السفارة الأمريكية لمدة أسبوعين، بحضور آمر معهد اللغات العسكري العقيد حسان حيدر المعايطة. كما حضر الورشة مساعد مسؤول برامج اللغة الإنجليزية الإقليمية الدكتور عبد العظيم سلطان، والمسؤولة الإقليمية لبرامج اللغة الإنجليزية الدكتورة لاتي بيكر، والمتخصصة في تدريس اللغة الإنجليزية السيدة دانييل ستيفنز.

 

بدأت الفعاليات بكلمة للعقيد حسان حيدر المعايطة الذي شكر أعضاء السفارة على تلبية هذه المبادرة، مشيداً بدورها في تنمية قدرات المعلمين والارتقاء بمستواهم الأكاديمي. وأكد العقيد المعايطة على أهمية هذه الورشة في تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين، مشيراً إلى أن الورشة ستوفر للمعلمين أدوات ومنهجيات حديثة تساعدهم في تحسين جودة التعليم المقدمة للطلاب. وأضاف أن تطوير المناهج ومنهجيات التعليم وتصميم الامتحانات هي محاور حيوية تسهم في بناء جيل متعلم قادر على مواجهة التحديات اللغوية الحالية والمستقبلية.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة لاتي بيكر أن هذه الورشة تأتي نتيجة التعاون المشترك طويل الأمد بين سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي. وأشارت إلى أن الورشة ستركز على ثلاثة محاور رئيسية هي: تطوير المناهج، منهجيات التعليم، وتصميم الامتحانات. وأضافت بيكر أن هذه المحاور تهدف إلى رفع كفاءة المعلمين وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتحسين عملية التعليم. وأكدت أن تطوير المناهج سيشمل إدخال أحدث المستجدات والتقنيات التعليمية لضمان تقديم محتوى تعليمي متطور وفعال. كما ستتضمن الورشة جلسات تدريبية حول منهجيات التعليم المبتكرة التي تركز على تعزيز التفاعل بين المعلمين والطلاب، بالإضافة إلى تصميم امتحانات تقييمية تتناسب مع الأهداف التعليمية المرجوة.

 

بدأت الفعاليات بجلسة نقاشية مفتوحة بين المشاركين وفريق السفارة لمشاركة الخبرات والأفكار والتطلعات المرجوة في نهاية الورشة. وأكد المشاركون على أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات لتعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين الجانبين، والبقاء على اطلاع حول آخر المستجدات، التقنيات، والمنهجيات في تعليم اللغات .

"صور الخبر"